الملك المغربي محمد السادس يلغي للمرة الثانية ترأسه للمجلس الوزاري ويمدد زيارته الخاصة لفرنسا منذ أسابيع لأسباب مجهولة



morocco-kink.jpg66

باريس 

ألغى الملك المغربي محمد السادس للمرة الثانية ترأسه للاجتماعي الوزاري الذي كان من المفترض ان ينعقد أمس الثلاثاء وجرى تأجيله الى اليوم الأربعاء، ومرة أخرى تم تأجيله مساء اليوم الأربعاء لأسباب غامضة بسبب وجود الملك في فرنسا منذ اسابيع.

وكتبت الصحافة المغربية مثل “يابلادي وأش 24″ و”أخبار اليوم” عن رئاسة الملك للمجلس الوزاري أمس الثلاثاء للمصادقة على قرارات هامة منها تعويض الوزراء المقيلين على خلفية حراك الريف الشعبي بوزراء جدد، وعادت للتحدث اليوم عن تأجيل جديد للمجلس الوزاري.

 وكتبت عن قرارات سياسة واجتماعية سيتم اتخاذها في الاجتماع الوزاري للتخفيف من الاحتقان الاجتماعي بسبب احتجاجات في مناطق مثل منطقة الفحم الحجري جرادة شرق المملكة.

ولم تعلن مصلحة الصحافة التابعة للقصر الملكي المغربي عن أسباب التأجيل، واكتفت الصحافة المغربية بالقول ببقاء الملك المغربي في قصره شمال باريس والحديث عن اجتماع وزاري غدا الخميس.

وتجهل الأسباب التي لا تسمح للملك المغربي بالعودة الى المغرب لترأس المجلس الوزاري. ويوجد محمد السادس في فرنسا منذ أسابيع دون معرفة الأسباب الحقيقية هل هي عطلة مفتوحة أم لأسباب طبية. ولا يمكن الحديث عن أسباب سياسية لأن الملك المغربي لم يجر مباحثات مع مسؤولين فرنسيين أو من جنسيات أخرى.

رأي اليوم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...