الجزائر تؤكد على ضرورة التسريع في استكمال مسار تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية

Image result for ‫افريقيا والجمهورية الصحراوية ‬‎
أديس أبابا - إثيوبيا
أكد اليوم الوزير الأول الجزائري السيد أحمد أويحي خلال مناقشة تقرير مجلس السلم والأمن الإفريقي أنه يتعين على الإتحاد الإفريقي تطبيق قرارت مجلس السلم والأمن ذات الصِّلة بالقضية الصحراوية، والعمل على استكمال مسار تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية طبقا للوائح الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي.
وفِي ذات السياق عبر أحمد أويحي عن أمل الجزائر في "أن يحصل المبعوث الأممي الجديد الى الصحراء الغربية على كامل الدعم من قبل طرفي النزاع لإنهاء مسار تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية، طبقا للشرعية الدولية".
للإشارة فوزير الخارجية الصحراوي كان قد أكد في وقت سابق، أن المغرب على الرغم من كونه المرشح الوحيد لعضوية مجلس السلم والأمن الإفريقي، لم يحصل على الإجماع إذ لم يصوت ثلث دول الإتحاد الإفريقي، بخلاف المرشحين من باقي المجموعات والمناطق بالقارة، وهذا في حد ذاته رسالة قوية للإحتلال.
وأضاف "لا توجد منظمة دولية واحدة، سواء كانت الأمم المتحدة، الإتحاد الإفريقي أو الإتحاد الأوروبي، تعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية، مؤكدا أن هذا الإنتخاب سيضع الإحتلال في وضع صعب".
وشدد في تصريحه لوسائل الإعلام على ضرورة إحترام المبادئ الأساسية للإتحاد الإفريقي وقراراته التي تعترف بسيادة الشعب الصحراوي على أراضيه، وحقه الغير قابل للتصرف في تقرير المصير والإستقلال.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...