المبعوث الخاص للرئيس بوتين للشرق الأوسط وشمال إفريقيا يصف العلاقات الجزائرية الروسية ب"الممتازة" وذات طابع "إستراتيجي"

Image result for ‫روسيا و الجزائر‬‎
البحر الميت (الأردن) - أكد الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي, ميخائيل بوغدانوف, أمس الاثنين بالبحر الميت (الأردن) عقب المحادثات التي أجراها مع وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل أن العلاقات الروسية-الجزائرية "ممتازة" وذات طابع "استراتيجي".
وقال السيد بوغدانوف عقب المحادثات التي أجراها مع السيد مساهل على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التمهيدي للقمة ال28 للجامعة العربية المنتظرة غدا الأربعاء أن "العلاقات الروسية الجزائرية ممتازة وهي ذات طابع استراتيجي", مشيدا ب "الأفكار القيمة والنصائح التي تقدمها الجزائر بذكاء مدروس" فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مخصصا بالذكر الوزير عبد القادر مساهل.
وفيما يتعلق بالقمة العربية قال المسؤول الروسي أن المحادثات "تناولت العديد من القضايا المدرجة في جدول أعمال القمة" مشيرا إلى وجود "قضايا هامة" مؤكدا على "الاهتمام" الذي توليه روسيا  لها.
وأضاف أن "هناك أزمات في أكثر من دولة عربية"  لذلك  يضيف نفس المتحدث - "تريد روسيا أن تقوم بدور المساهم في إيجاد الحلول السياسية السلمية للمشاكل التي تعيشها الامة العربية" مشيدا بموقف الجزائر ومقاربتها في ايجاد الحلول السياسية السليمة للازمات عبر الحوار الشامل والمصالحة الوطنية.
وشارك السيد مساهل في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة ال 28 للجامعة العربية المقرر عقدها غدا الأربعاء التي جرت اشغاله امس الاثنين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...