موريتانيا : نقــاط متــعــددة لبــيـــع السمك وطــلــب مــتــزايـــد بعد اكثر من 55 سنة بعد الاستقلال

آدرار,  30/03/2017  -  يسعى فرع الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك في آدرار إلى توفيرمادة السمك في الولاية بأسعار معقولة وفي متناول الجميع .

ويهدف هذ الفرع الذي تم إنشاؤه بفكرة من وزارة الصيد والاقتصاد البحري سنة 2010 إلى العمل من أجل وصول هذه المادة إلى أبعد النقاط في الولايات الداخلية .

ولأهمية هذا الفرع في توفير هذه المادة الضرورية التقى مكتب الوكالة الموريتانية للأنباء في الولاية مديره السيد إسلموولد حجبو ولد الشرقي وسأله عن أهم المراكز التي افتتحت في آدرار لتوفير الأسماك وأهم الأعمال التي تقوم بها الشركة.

وأوضح المديرأن الشركة تمتلك مركزين لتوزيع الأسماك في ولاية آدرار أحدهما في أطار والثاني في وادان ، إضافة إلى حاويتين تصل سعة كل منهما إلى (40) قدما ويباع من خلالهما(260) كلغ من السمك يوميا ، ويعمل بالفرع المذكور (19) عاملا من بينهم حملة شهادات ومعيلو أُسر.

وحول سؤال يتعلق بالنشاطات التي يقوم بها فرع الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك في آدرار من أجل توفيرمادة السمك لساكنة الولاية قال السيد المدير إن الفرع يؤجر سيارات وحمالات لتوزيع المادة لدى نقاط البيع يوميا بينها سيارتان لنقل المادة إلى مقاطعة أوجفت وبلدية عين أهل الطايع من جهة ومقاطعة شنقيط من جهة أخرى.

أما عن نقاط بيع السمك في الولاية - يضيف المدير- فتتوفر مدينة أطار وحدها على سبع نقاط لبيع السمك تزود من خلالها الساكنة ب(1260) كلغ يوميا من السمك وذلك في ستة أحياء هي: أغنمريت ، ترون ، الزيره ، تيارت ، اكصيرالطرشان ، الركيبه ، إضافة إلى المقر المركزي لبيع السمك بأطار ، هذا في مدينة أطاروضواحيها ، أما بالنسبة للمقاطعات الأخرى والحواضر فيباع فيها (1050) كلغ من السمك يوميا موزعة على خمس مدن هي : وادان ، أوجفت ، شنقيط ، عين أهل الطايع ، الطواز، فيكون مجموع

ما يباع من السمك في الولاية يصل إلى (2310) كلغ من السمك يوميا.

ويرى مديرفرع الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك أن المشاكل المطروحة للفرع هنا تتمثل في زيادة الطلب والحاجة إلى السمك من طرف المواطنين وينوي الفرع التغلب على ذلك في المستقبل القريب عن طريق توفير كميات أكثر تسد حاجات المستهلك.
تقريراحمد ولد ميلود

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...