هل هناك تأثير فعال لروسيا في انتخابات فرنسا ؟و توقع فوز المرشح المستقل إيمانويل ماكرون في الجولة الأولى

Image result for ‫إيمانويل ماكرون‬‎
توقع استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “بي في إي” فوز المرشح المستقل إيمانويل ماكرون في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية التي ستجرى، خلال أربعة أسابيع.
 بحسب الأنباء، فإن هذا الاستطلاع هو الأحدث الذي يتوقع تقدم ماكرون الذي ينتمي لتيار الوسط على مرشحه أقصى اليمين مارين لوبان في الجولة الأولى.
 لم يقدم هذا الاستطلاع توقعا لجولة الإعادة، لكن معظم الاستطلاعات التي تطرقت لهذا الأمر في الشهور الأخير تظهر أن ماكرون سيتغلب بسهولة على لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية في جولة الإعادة التي ستجرى بين المرشحين الاثنين الأوفر حظا، يوم السابع من ماي المقبل.
 توقع الاستطلاع أن يحصل ماكرون على 26% من الأصوات في الجولة الأولى بزيادة نقطة مئوية عن التوقعات، قبل أسبوع، في حين تراجعت لوبان نقطة مئوية لتسجل 25 %. تراجع المرشح فرانسوا فيون بواقع 2.5 نقطة مئوية مسجلا 17%، الأمر الذي يضعه في المركز الثالث.
بوتين: لن نتدخل في انتخابات فرنسا
وسط انتقادات واتهامات لموسكو بتدخلها في الانتخابات الفرنسية التقت مرشحة اليمين المتطرف الفرنسي، مارين لوبان، بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في الكريملن، زيارة أثارت تساؤلات بعد اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...