وكالة الأنباء الصحراوية ... 18 سنة من العطاء خدمة للقضية الوطنية

Image result for ‫وكالة الأنباء الصحراوية‬‎
الشهيد الحافظ:تمر اليوم  188 سنة على تأسيس وكالة الأنباء الصحراوية المصادف ل 29 مارس من كل سنة ، نحو مزيد من العطاء خدمة للقضية الوطنية في ظل التحدي الجديد الذي فرضته التطورات التكنولوجية في مجال الإعلام و الاتصال .
و تحيي وكالة الأبناء الصحراوية ذكراها  ال 18 في ظل رهانات جديدة وتحديات، ضمن سيرورة مواجهة الاحتلال المغربي وحربه  المسعورة على الشعب الصحراوي، عبر "مغالطات قديمة جديدة"، ورغم كل ذلك تظل وكالة الأنباء "متشبثة " في خطها التحريري الذي يتصف"بالمصداقية ،والمسؤولية والاحترافية "  في فضح انتهاكات النظام المغربي لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية والتشهير بالجرائم المغربية المقترفة في حق نشطاء انتفاضة الاستقلال  من أجل "كسر جدار التعتيم" الاعلامي المفروض على الجزء المحتل من الصحراء الغربية .
وشكلت وكالة الأنباء الصحراوية  مدرسة منذ تأسيسها " لتكوين الأطر ومنبرا" لتوسيع دائرة التعاطف والتضامن مع القضية الصحراوية، باعتبارها مصدرا رسميا للدولة الصحراوية  وجبهة البوليساريو عبر العالم..
تأسست وكالة الأنباء الصحراوية يوم  (29مارس 1999 ) وتمد خدماتها عبر الانترنت (باللغات الفرنسية، الاسبانية والعربية،الروسية) وتنشر الأحداث من خلال موقعها الاليكتروني إضافة إلى الفاكس و خدمات الاشتراكات البريد الاليكتروني.
ومنذ 2001 بدأت خدماتها باللغة والاسبانية (بفضل متعاون اسباني) عبر موقعها الاليكتروني ثم أضيفت اللغة الانجليزية 2003 ثم في سنة  2005 بدأت خدماتها باللغة العربية وفي سنة 2012 دخلت اللغة الروسية إلى اللغات العاملة بالوكالة,
 واص)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...