محاكمة اكديم ازيك ... تأجيل الى ما بعد إبريل؟؟؟؟

 Image result for ‫محاكمة اكديم ازيك‬‎
Image result for ‫محاكمة اكديم ازيك‬‎

أرجأت محكمة الاحتلال المغربية محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين " مجموعة أكديم إزيك" إلى غاية 08 ماي المقبل، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي من الأرض المحتلة .
وحسب المصدر ذاته فإن المحكمة قررت تأجيل النطق بالحكم في حق المجموعة بعد الاستماع الى مرافعة جميع المعتقلين.  
و أضاف مصدر من اكيب ميديا أن هيئة الدفاع عن المعتقلين قد تقدمت بطلب بالإفراج المؤقت عن موكيليها إلى غاية محاكمتهم في التاريخ السالف الذكر.
وكعادتها عمدت السلطات المغربية إلى تجنيد مئات من رجال الأمن والمخابرات لمنع المواطنين الصحراويين من حضور أطوار محاكمة معتقلي اكديم ازيك، وكذا لمنعهم من التظاهر للمطالبة بإطلاق سراحهم.
  و يتزامن هذا التوقيت في توقيف المحاكمة مع تقديم القضية الصحراوية الى مجلس الامن كل سنة ففي السنة الماضية عمدت مجموعة من المعتقلين السياسيين مجموعة كديم ازيك الى الدخول في اضراب عن الطعام سبب احراجا كبيرا لدى السلطات المغربية وبتوقيف المحاكمة يحاول المغرب استثمار المحاكمة كنوع من صور الديمقراطية ذرا بالرماد في العيون عن الحقائق الصادمة في حق المجموعة و الخروقات المجحفة في حق الانسانية التي عبر عنها المعتقلون و يرى كثير من المتتبعين ان التوقيت مهم لدى السلطات المغربية خوفا من اي عمل يقوم به المعتقلون السياسيون الذين في كل مرة يبدعون اساليب متقدمة في لفت العالم الى حقيقة الاحتلال وممارساته المجرّمة.
 (واص)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...