بيان من معتقلي اكديم ازيك.

Image result for ‫معتقلي اكديم ازيك‬‎
بيان:
لازالت الدولة المغربية متمادية في تعنتها و الإبقاء علينا رهن الإعتقال التعسفي في ظروف اللإنسانية و مهينة ضدا على نداءات و مطالب العديد من المنظمات و الجمعيات الحقوقية الدولية الوازنة، الداعية إلى ضرورة تحسين ظروف إعتقالنا و إطلاق سراحنا دون قيد أو شرط.
ونتيجة لهذا الوضع المزري المرفوض و غير المقبول قانونيا و لا إنسانيا و لا أخلاقيا، فضلا عن المضايقات و الإستفزازات العنصرية الممارسة علينا من طرف بعض الموظفين، و ما تمخض عن كل ذلك من معاناة نفسية يائسة و جروح غائرة لم و لن تندمل.
فإننا نعلن إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة أيام الأربعاء 25/10/2017 و الخميس 26/10/2017.
ونعلن لرأي العام ما يلي:
1-إدانتنا الشديدة لكل وسائل الترهيب و التهديد الممارسة علينا من طرف الدولة المغربية إعتبارا لمواقفنا السياسية.
2-عزمنا القوي على خوض كل أشكال النضال المشروعة إحتجاجنا على كل الخروقات السافرة و المنافية لمقتضيات القانون الدولي و القانون الدولي الإنساني، و نحمل الدولة المغربية المسؤلية الكاملة في كل ما قد يترتب عن ذلك من نتائج غير محمودة العواقب.
3-نثمن عاليا المد التضامني الواسع اللامشروط و اللامحدود معنا و المعبر عنه من طرف الحركة الحقوقية و الإنسانية عبر العالم و كذا من طرف أبناء شعبنا الأبي، و ندعوهم إلى رص الصفوف و التلاحم من أجل التصدي لكل الدسائس و الحيل الدنيئة التي تنتهجها أجهزة الإحتلال المغربي في حق شعبنا.
4- دعوتنا كل المنظمات و الجمعيات التي تعنى بحقوق الإنسان و خاصة هيئات المجتمع المدني الفرنسي إلى الضغط على الحكومة الفرنسية من أجل الكف عن دعمها المفضوح و الأعمى للإحتلال المغربي اللاشرعي لأجزاء من الصحراء الغربية و وقف إستنزاف الثروات الطبيعية للشعب الصحراوي.
عن المعتقلين السيا سيين الصحراويين.
ضمن مجموعة اكديم إيزيك.
السجن المركزي القنيطرة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...