وفد من اتحاد الشبيبة الصحراوية يستقبل بمقر البرلمان السويدي

ستوكهولم (السويد)،-  استقبل وفد من اتحاد شبيبة الساقية ووادي الذهب من طرف مجموعة من البرلمانين السويديين ، وذلك في إطار زيارة تقوده الى السويد بدعوة من الشبيبة الاشتراكية السويدية .  
وحظي الوفد باستقبال من طرف مجموعة من البرلمانيين عن الحزب الاشتراكي حيث تناول اللقاء آخر مستجدات القضية الوطنية و خاصة بعد زيارة المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية للمنطقة، بالإضافة إلى و وضعية حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة ووضع الشباب بمخيمات اللاجئين.
  كما حمل الوفد المجتمع الدولي مسؤولية تأخر تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا ، على أن المنطقة أصبحت  أقرب إلى الحرب منه إلى السلم  بسبب التعنت المغربي على الشرعية الدولية ، مطالبا الحكومة السويدية بضرورة الضغط على المغرب للانصياع للشرعية الدولية و احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
من جهتهم البرلمانيين أكدوا أن موقف حزبهم و حكومتهم من  القضية الصحراوية لم يتغير وأنهم سيواصلون  الضغط على  النظام المغرب من أجل الانصياع للشرعية الدولية و السماح للشعب الصحراوي بتقرير مصيره بكل حرية.
إلى  ذلك  تم تنظيم ورشة عمل بعنوان  تجربة الشبيبة السويدية في الدفاع عن حقوق الإنسان  ونشر السلم بين شعوب العالم بمشاركة وفد من اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب. (واص)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...