الاتحاد الافريقي مؤسسات وليس سوق للرشاوى...

Image result for ‫الاتحاد الافريقي‬‎
اديس ابابا (اثيوبيا) 28 اكتوبر 2017، واص.  فرض الاتحاد الافريقي احترام سيادته و قراراته المتعلقة بحقوق دوله الاعضاء في حضور الشراكات التي يكون طرفا لها، حيث نجحت المشاورات التي قادها رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي السيد موسى فقيه محمد بتكليف من مجلس وزراء الخارجية الافارقة و المتعلقة بضمان حق مشاركة جميع دول الاتحاد ال 55 في القمة ال 5 للشراكة الافريقية الاوروبية.
و جاء في مذكرة شفهية لرئاسة المفوضية الافريقية الى الدول الاعضاء في المنظمة القارية، بأن رئيس المفوضية السيد موسى فقيه محمد قد أجرى عدداً من المشاورات والمحادثات بشأن قمة الشراكة الخامسة بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي  المقررة في العاصمة الافوارية ابيدجان يومي 29 و30 نوفمبر2017، مع كل من السيد الحسن وطارا، رئيس جمهورية ساحل العاج، الدولة المضيفة، و فخامة السيد الفا كوندي، رئيس جمهورية غينيا كوناكري. الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي، و الممثل الأعلى للاتحاد الاوروربي للعلاقات الخارجية وقضايا السلم وقادة آخرون.
وأضافت المذكرة أن هذه المشاورات قد أسفرت عن إجماع تام حول إلزامية مشاركة جميع دول الاتحادين الافريقي و الاوروبي في القمة المنتظرة، وذلك تجاوبا مع قرار المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي (مجلس وزراء الخارجية) في دورته الاستثنائية التي عقدت في أديس ابابا يوم 16 اكتوبر 2017، و ان الدولة المضيفة ساحل العاج ستتخذ "جميع الاجراءات الضرورية لتسهيل استقبال وإقامة جميع الوفود وذلك تماشيا مع كرم الضيافة الكبير الذي يتميز به ساحل العاج".
في الاثناء سجلت حكومة الجمهورية الصحراوية ترحيبها بهذا التطورالإيجابي الذي يفي بما قرره المجلس التنفيذي للاتحاد، ويضمن النجاح التام لقمة الشراكة الخامسة التي يعتبرها الجانبان الافريقي و الاوروبي مناسبة هامة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين القارتين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...