"بيدرو سانشس" يفوز في انتخابات الحزب الاشتراكي الاسباني ...و قاعدة الحزب تعاقب "فيليبي كونزالس"



Image result for pedro sánchez llora










Image result for ‫فيليبي كونزالس‬‎







فاز بيدرو سانتشيس في انتخابات الحزب الاشتراكي الاسباني المثيرة للجدل باكثر من 49 في المئة وحصلت المنافسة التي تعتبرها الأوساط الاسبانية قناع "لفيليبي كونزالس" على 40 في المئة بينما تحصل المنافس الاخر الذي يعتبر ارنب السباق على 10 أصوات المتبقية.
مناضلي الحزب اتخبو الشاب بيدرو سانتشس بحماس كبير حيث وصلت نسبة المشاركة الى  85 في المئة.
هذه الانتخابات التي وصفتها " الموندو الاسبانية" بالمثيرة للجدل حيث كانت على خلفية خلافات عميقة بين قاعدة الحزب والقادة التاريخيين الذين يقودهم الماكر المليونير "فيليبي كونزالس" حيث قاد الانقلاب بنفسه على "بيدرو كونزالس" المنتخب ديمقراطيا حتى اسقطه بالخداع والضغوط، ودفع كونزالس بالمنافسة "سوسانا" وقبع هو وراء الستار.
يعتبر هذا الفوز هو عقوبة شعبية "لفيليبي كونزالس" الذي فقد تماما احترام القاعدة الشعبية للحزب وافصل عن مبادئ الديمقراطية الى ركن الى سلطة اللوبيات والمال بكل صفاقة.
وقد اثير كثير من التساؤلات حول المال والثروة التي يمتلكها فيليبي ومناصريه
حيث يعمل مع كثير من الدول كمستشار مثل المملكة المغربية وهناك علامات استفهام كبرى حول المال العام والاختلاسات والتجاوزات حول التوظيف دون وظيفة وغيره وخاصة في منطقة الاندلس وكان كثيرا من أعضاء الحزب خاصة الشباب قد تكلموا عن ضرورة كشف الأمور وتدخل القضاء لإجراء متابعات وتحقيقات.

ويعتبر فيليبي من الأعداء الشرسين للشعب الصحراوي وقد صرح في تصريح سابق انه يتمنى ان يقام جدار ضد الشعب الصحراوي ويدفع الشعب الصحراوي ثمنه تماشيا مع قول ترامب بجدار مع المكسيك , ويعبر من خلال ذلك على فشل اللوبي المغربي في استقطاب انصار لأطروحة الرباط.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...