في القاهرة شارك وفد من الجمهورية الصحراوية في اجتماعات افريقية


Image result for ‫القاهرة‬‎




القاهرة - تشارك الجمهورية العربية الديمقراطية الصحراوية في أشغال الإجتماع الأول للممثلين الدائمين لدى الإتحاد الإفريقي  لدراسة أساليب العمل, واللقاء السادس المشترك بين مفوضية الإتحاد الإفريقي والممثلين الدائمين, وكذا اللقاء السابع بين المفوضية والممثلين الدائمين  لدراسة الشراكات الإستراتيجية, والذي تحتضن أشغاله العاصمة المصرية القاهرة في الفترة الممتدة من 10 إلى 14 ديسمبر الجاري.
ونقلت مصادر اعلامية صحراوية أنه شارك في الاجتماع سفير الجمهورية الصحراوية  بإديس أبابا والممثل الدائم للجمهورية الصحراوية لدى الإتحاد الإفريقي, لمن  أبا علي, في أشغال هذا الإجتماع التشاوري.
وفي ذات السياق, أجرى الديبلوماسي الصحراوي لقاء مع رئيس مفوضية الإتحاد  الإفريقي, موسى فكي, على هامش الإجتماع التشاوري حيث أطلعه على آخر تطورات  القضية الصحراوية .
للاشارة كان إجتماع  لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي بالعاصمة  الإثيوبية أديس أبابا المنعقد في ابريل الماضي لمناقشة مجموعة من القضايا على  رأسها أسباب فشل اجتماع الشراكة السنوي الذي يجمع بين منظمة الاتحاد الإفريقي  واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة, قد أكد على أن "المملكة  المغربية أظهرت تعنتا واضحا في مخالفة القوانين والإجراءات المنظمة للاجتماعات  الإفريقية ولم تراع المصالح الإفريقية المرتبطة بالشراكة الأممية الإفريقية".

ودعت لجنة الممثلين الدائمين حينها لضرورة احترام المنظمة القارية ووضع  مصالحها فوق الاعتبارات الفردية للدول, وأنه على المغرب أن يسهم في ذلك ولا  يكون سببا في خراب الوحدة والسيادة القارية والرمي بالتضحيات الإفريقية في مهب  الريح.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...