سفينة مليئة بالحشيش بقيمة 270 مليون دولار من المتهم الاول ؟



تطل سنة 2017 من النافذة انها بوجه شاحب لتجارة المخدرات التي انكشفت بعض الخيوط الجديدة لطرق تهريبها حيث في نبأ لقناة 24 الفرنسية عن عثور البحرية الاسترالية على باخرة بها 8 أطنان من الكيف المعالج لا يستبعد قدوم هذه الكمية الضخمة الا من بلد مصدر للحشيش وهو المغرب حيث ان الاكياس مكتوب عليها بالعربية وتم عدم الحديث عن الدولة حيث يلجأ المخزن الا تطميس مثل هذه الاخبار .
و"أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية، السبت أن سفينة حربية أسترالية ضبطت ثمانية أطنان من حشيشة الكيف في بحر العرب، قدرت قيمتها بـ415 مليون دولار أسترالي أي ما يوازي 270 مليون يورو."
ولا يستبعد ان يلجأ المخزن حسب كثير من المتتبعين لجوءه الى الطرق البحرية خاصة وأن لديه دول غرب إفريقيا التي تدور في فلكه وفلك فرنسا.
وقد تكون تصريحات وزير الخارجية الجزائري حول تبييض المغرب لاموال المخدرات قد حدت من استخدام اسطول الجو المغربي في نقلها الى افريقيا حيث انها تنتقل الى افريقيا بدون ركاب في كثير من الاحيا وظل الامر مريبا.
وربما كثير من الطبقة السياسية الفرنسية التي تتماشى مع الطرح المغربي متورطة في تلك التجارة حيث بلغ الامر الى أن يتهم الرئيس السابق لجهاز مكافحة المخدرات في فرنسا فرنسوا تياري باللجوء إلى وسائل مثيرة للجدل لضبط مهربين، كما أعلن مصدر قريب من الملف . واتهم الرئيس السابق للمكتب المركزي لتهريب المخدرات الذي استدعاه القضاء للتحقيق معه في مصادرة كمية قياسية من حشيشة الكيف في تشرين الأول/أكتوبر 2015 في باريس، بالتآمر لتهريب مخدرات.
لا يستبعد ان تتقلص منافذ تهريب الحشيش المغربي خاصة ان احكمت الدول المجاورة القبضة على الحدود.
وفي هذا الجو سيلجأ المخزن الى اساليب اكثر حدة وربما كما قيل ان يكون القمر المغربي للتجسس وسيلة لتتبع وبحث لمنافذ لبيع الافة التي يعيش من ورائها المخزن المغربي.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...