تصريحات منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوربي تصب في صالح الشرعية الدولية (محمد يسلم بيسط)

Image result for ‫محمد يسلم بيسط‬‎
الشهيد الحافظ(مخيمات اللاجئيين الصحراويين):أكد اليوم الجمعة  عضو الامانة الوطنية السيد محمد يسلم بيسط أن تصريحات منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوربي السيدة فيديريكا  موغريني تصب في صالح الشرعية الدولية  بخصوص القضية الصحراوية ،جاء ذلك خلال استضافته في برنامج اضاءات اخبارية  الذي تبثه  الإذاعة الوطنية.
وأكد الديبلوماسي الصحراوي أن تصريحات السيدة موغريني جاءت من خلال الوعي  كون أنه  ليس هناك أي مجال اخر أمام الساسة أو المفوضية  إلا تطبيق القرار بحذافره ووضع الاجراءات  الكفيلة بتطبيقه .

وأضاف المسؤول الصحراوي أن تصريحات منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوربي توضح  أن ''القرار لايحظر البضائع الصحراوية أو المنتوجات القادمة من الصحراء الغربية ،فماهو محظور هو التفاوض مع  المحتل المغربي على هذه الصادرات ،كون المغرب لايمتلك السيادة على الاقليم كما قالت محكمة العدل الاوروبية  بشكل صريح فالممنوع ليس ورود هذه الصادرات ولكن الذي تحرم المحكمة هو التفاوض والتعاطي مع المغرب حول هذه القرارات.
وذكر عضو الامانة الوطنية  أن الاوروبيين يربطون بين هذه القضايا الزراعية والقانونية وكذا المتعلقة  بالصيد البحري كون مصالحهم التجارية تتماشى مع  دعم مجهودات الامم المتحدة وتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية (واص).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...