لمذا أدون؟

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
بقلم النانة الرشيد



أنا لا أدوّن عن المغرب غير النافع ، و تناقض دعاية المخزن و الواقع ، بغية تتبع عورات عدو الشعب الصحراوي ، أو اصطيادا في مياهه العكرة ، بل أدوّن عن كل ذالك صدا للطاعنين في عدالة القضية الصحراوية و ممتهني ترديد جعجعة الدعاية المغربية الكاذبة . 
في المغرب الفقر و الأمية و الدعارة و السياحة الجنسية ، و فيه  مخزن يطوق خوالج رعاياه و يدرك دبيب الثورة الممكنة في عقولهم قبل أن يجهروا بها، و فيه ملك يأخذ كل محاولات الإنعتاق غصبا . 
و المغرب الذي هددته الإنقلابات ، و بعد أن زج بالمنقلبين في غياهب تازمامارت ، و ذوب بالكيماوي جسد الثائر بن بركة قبل ذلك ، احتل الصحراء الغربية ليشغل جيشه بالحروب و جنرالاته بالنهب و الإختلاس ، و يخلق للجياع قضية تلهيهم عن حقيقة عبوديتهم ..
و أدوّن عن فقر  و أمية و عزلة الملايين في المغرب، حيث القرى المعزولة و بشر فيها كأنهم في العصور الحجرية الغابرة ، و أدوّن عن حاكم تزمر له أقلام مرتشية ، و تفضحه نزواته المرضية و شخصيته غير السوية ، أدوّن عن كل هذه المتناقضات كي تخرس أقلام البسطيلة عن الكذب و التدليس و الكيل بمكيالين ، فإما الإنتصار للقضية الصحراوية و عدالتها و إما الصمت دونها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...