السيدة كلود مونجان في زيارة للجمهورية الصحراوية
عقدت الناشطة الفرنسية السيدة كلود مونجان امس الأحد ، لقاء مع لجنة متابعة معتقلي أكديم إزيك بمقر اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان وبحضور ممثلي العديد من المؤسسات الوطنية والمنظمات الجماهيرية.
وترأس اللقاء وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات السيد محمد الولي أعكيك والذي ثمن زيارة المدافعة الفرنسية عن حقوق الإنسان وجهودها تجاه الدفاع عن معتقلي أكديم إزيك ولاسيما خلال المحاكمة الأخيرة.
وحيا وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات حضور محامي المعتقلين والصحافة والمتضامنين وكذا المواطنين الصحراويين جلسات المحاكمة ؛ معتبرا الخطوة بمثابة إرباك لدولة الاحتلال المغربية.
من جهتها اعتبرت الناشطة الحقوقية السيد كلود مونجان أن ما تقوم به من دفاع مستميت من أجل إطلاق سراح معتقلي أكديم إزيك هو بمثابة واجب تجاه نضال الشعب الصحراوي وكفاحه حتى نيل استقلاله.
وفي سياق متصل ، تواصلت مساء اليوم زيارة السيدة كلود مونجان إلى ولاية بوجدور أين جمعها لقاء بالمجلس الشعبي الجهوي ممثلي الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ليتم تنظيم منبر تضامني وعرض شريط "قل لهم أنا موجود"
واص
واص

تعليقات
إرسال تعليق