عندما تتحدث الحكومة الصحراوية عن فشل سياسات الرباط تقدم الدلائل و البراهين...

Image result for ‫عبد القادر الطالب عمر‬‎

استجابة لطلب عدد كبير من المواطنين والمواطنات بالمناطق المحتلة من أجلإعادة بث الحلقة الكاملة للقاء الهام الذي أجراه عضو الأمانة الوطنية رئيس الحكومة الصحراوية السيد عبد القادر الطالب عمر مع التلفزيون الصحراوي يتشرف الطاقم التقني التابع لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بإعادة نشره على قناته عبر اليوتوب.

اللقاء الذي نشطه مدير التلفزة الوطنية الصحفي القدير محمد سالم أحمد لعبيد وصفه المراقبون بـ”الهام”  لما تضمنه من معطيات بخصوص ما تحقق من إنجازات وطنية بعد واحد وأربعين عام من الصمود والتحدي في وجه كل أشكال الإستعمار وجبروت الإحتلال.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة الصحراوية السيد عبد القادر الطالب عمر هو عضو مؤسس لجبهة البوليساريو كما انتُخب في مكتبها السياسي خلال مؤتمرها التأسيسي في 10 مايو 1973 .

انضم السيد عبد القادر الطالب عمر  للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب سنة 1973، حيث عمل بالتنظيم الداخلي بمدينة الداخلة المحتلة.

تعرض للإعتقال بمدينة العيون بعد مظاهرات 1975 رفقة عدد كبير من إطر  المنظمة، حتى أفرج عنهم لاحقا خلال نفس السنة.

أشرف السيد عبد القادر الطالب عمر المزداد بتاريخ  17 سبتمبر 1951 بأدرار سطف على إنطلاقة وتنظيم الجماهير بالمنطقة الجنوبية مرورا بالعركوب وبئر انزران ثم امدريكة، الى ان وصلت الى مناطق اللجوء الحالية.

أنتخب السيد عبد القادر الطالب عمر عضوا في المكتب السياسي للجبهة سنة 1976.

عمل واليا حتى عين مكلفا بالجاليات والمدن المحتلة، وقد زاول عمله هذا حتى عين مرة أخرى واليا.

تقلد السيد عبد القادر الطالب عمر مناصب أخرى منها : وزيرا للداخلية، وزيرا للتجهيز و وزيرا للإعلام.

شارك في كل مؤتمرات الجبهة. بعد العضوية في المكتب السياسي،ثم إنتخب بعدها في الأمانة الوطنية، كما إنتخب رئيسا للمجلس الوطني سنة 1995، في صيغته الجديدة، ليعين بعد ذلك واليا وهو المنصب الذي ظل يشغله حتى عين وزيرا أولا أواخر سنة 2003.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...