مجرد راي

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جالس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

     اتابع مثل الكثيرين تطورات مواجهة الكركرات، واستغرب استعجال الكثيرين، واستباقهم الاحداث، واحيانا تاثرهم السريع باكاذيب اعلام المخزن الذي نعرفه جميعا، ونعرف كيف يكذب حتى يصدق اكاذيبه. بالنسبة لي الموضوع واضح، انطلاقا من الثوابت والحقاءق القاءمة التي نعرفها جميعا، وانطلاقا من التصريحات والبيانات والمعلومات الميدانية التي تقدمها جبهة البوليساريو دون غيرها.

اولا: الكركرات منطقة صحراوية محررة خاضعة لسلطة الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو.ثانيا: لسنا نحن من يستفيد من التجارة التي تمر من هذا المعبر الى موريتانيا، رغم حرصنا كصحراويين على استفادة اخوتنا في موريتانيا منها لو كانوا مستفيدين فعلا، علما انني اشك في ان هذا المعبر هو باب من ابواب جهنم نظام الاحتلال ينرر عبره المخدرات والفساد والموامرات الى موريتانيا والى مخيمات اللاجءين الصحراويين.
 ثالثا: انسحاب المغرب او اعلانه انسحابه من الكركرات ليس حدثا بالنسبة لنا كصحراويين. الحدث الحقيقي الذي ننتظره هو ان يعلن الملك عن انسحاب جيشه وادارته من كل التراب الوطني الصحراوي. كل ما عدا ذلك مجرد ضجيج نسمعه ولا يستوقفنا.
 رابعا: وجود الجيش الشعبي الصحراوي في الكركرات، او انسحابه منها، تعزيزه مواقعه او تبنيه اي خطط تكتيكية اخرى، هذا شانه وقيادته ادرى بما تمليه عليها المعطيات الميدانية او السياسية او غيرها.
 خامسا: بيان الجبهة عقب اعلان المغرب تراجعه واضح بالنسبة لي. مناقشة موضوع الكركرات لبست قضية بالنسبة لنا مالم تتم مناقشتها في اطار مخطط التسوية ككل واتفاقية وقف اطلاق النار.
 واخيرا: نحن جميعا مناضلون من اجل تحرير ارضنا من دنس الاحتلال ومستعدون للوقوف وراء القيادة التي اختارها الشعب الصحراوي لهذه المرحلة، فعليها ان تعلم ان وراءها شعبها باكمله رغم تباين الاراء احيانا ورغم ما قد يوجه لها هنا او هناك من نقد وانتقاد.
 وحدة الصف هي ضامن الوصول للهدف الواحد. الاستقلال الكامل.
 ثالثا: انسحاب المغرب او اعلانه انسحابه من الكركرات ليس حدثا بالنسبة لنا كصحراويين. الحدث الحقيقي الذي ننتظره هو ان يعلن الملك عن انسحاب جيشه وادارته من كل التراب الوطني الصحراوي. كل ما عدا ذلك مجرد ضجيج نسمعه ولا يستوقفنا. رابعا: وجود الجيش الشعبي الصحراوي في الكركرات، او انسحابه منها، تعزيزه مواقعه او تبنيه اي خطط تكتيكية اخرى، هذا شانه وقيادته ادرى بما تمليه عليها المعطيات الميدانية او السياسية او غيرها. خامسا: بيان الجبهة عقب اعلان المغرب تراجعه واضح بالنسبة لي. مناقشة موضوع الكركرات لبست قضية بالنسبة لنا مالم تتم مناقشتها في اطار مخطط التسوية ككل واتفاقية وقف اطلاق النار. واخيرا: نحن جميعا مناضلون من اجل تحرير ارضنا من دنس الاحتلال ومستعدون للوقوف وراء القيادة التي اختارها الشعب الصحراوي لهذه المرحلة، فعليها ان تعلم ان وراءها شعبها باكمله رغم تباين الاراء احيانا ورغم ما قد يوجه لها هنا او هناك من نقد وانتقاد. وحدة الصف هي ضامن الوصول للهدف الواحد. الاستقلال الكامل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...