مؤتمر بوليساريو: نضال الشعب الصحراوي " خطا أحمرا"

Resultado de imagen de ‫مؤتمر جبهة البوليساريو‬‎
تيفاريتي (الأراضي الصحراوية المحررة) - أكد المشاركون في المؤتمر ال15 لجبهة البوليساريو الذي اختتم  ليلة الثلاثاء الى الأربعاء بمدينة تيفاريتي (الأراضي الصحراوية المحررة) تمسك الشعب الصحراوي بممارسة حقه في تقرير المصير الذي يشكل "خطا أحمرا لا يجب تجاوزه".
و جاء في البيان الختامي المتوج للأشغال أن " المؤتمرين كانوا واضحين و قطعيين حيث رفضوا بالإجماع كل مساس بالحقوق الشرعية الشعب الصحراوي لاسيما حقه في تقرير المصير و الاستقلال اللذين يشكلان " خطا أحمرا لا يجب تجاوزه".
و تميزت الأيام الستة لهذا اللقاء الحاسم بنقاشات مكثفة و ديمقراطية و حرة بين جميع المؤتمرين الممثلين لمختلف شرائح المجتمع الصحراوي الذين قدموا ليس فقط من مخيمات اللاجئين بل أيضا من الاراضي المحررة و من الخارج.
و قد وجه البيان الختامي رسالة على المستوى الوطني و الاقليمي و الدولي أيضا حول الجلسات ال15 للجبهة تتضمن اعادة تقييم مشاركة الصحراويين في مسار السلام الأممي من أجل تسوية النزاع في الصحراء الغربية.
في هذا الاطار، أعرب المؤتمر عن دعمه التام لقرار جبهة البوليساريو المتخذ في 30 أكتوبر الماضي حول اعادة النظر في مساهمته في عملية السلام تحت اشراف الأمم المتحدة.
في هذا الاطار، أوضح المشاركون في هذا اللقاء أن " انعقاد مؤتمر تيفاريتي يعد رسالة قوية تتضمن محتوى رمزي و سياسي تجاه الأمم المتحدة و لكن للرباط أيضا" .
و من جهته، صرح الناطق باسم المؤتمر ال15 لجبهة بوليساريو، ابي بشرايا البشير يقول " لقد كلل المؤتمر بالنجاح و الأن حان الوقت للعمل و النضال من أجل حرية و استقلال شعبنا".
كما حذر المؤتمرون من أن " الشعب الصحراوي لن يتسامح أبدا مع وضعية الانسداد الحالية و لا بتحويل البعثة الأممية (مينورسو) الى حامية و (الى وسيلة) من أجل اضفاء الشرعية على الاستعمار" مؤكدين على السيادة التامة للشعب الصحراوي على كامل أراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية طبقا للقرارات الدولية منها قرارات لاهاي و المحاكم الأوروبية اضافة الى لوائح الأمم المتحدة و الاتحاد الافريقي و كذا الشرعية الدولية.
وأج
       

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...