المؤتمر الـ15 للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب يطوي صفحة التنظير لتفتح صفحة العمل.

 
اختتمت ، أشغال المؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، مؤتمر الشهيد البخاري أحمد باريكلا ، الذي انطلقت أشغاله  الخميس الماضي ببلدة التفاريتي المحررة  تحت شعار "كفاح، صمود وتضحية لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية " .
وعرفت الجلسة الختامية للمؤتمر15، الإعلان عن نتائج التصويت للدور الثاني لأعضاء الأمانة الوطنية التي جرت صباح يوم الثلاثاء والتي تنافس فيها 75 مترشحا على 25 مقعدا في الأمانة بعد أن أسفر الدور الأول من الانتخابات عن نجاح كل من أبي بشرايا البشير، خطري أدوه ، عبد القادر الطالب عمر ، أمحمد خداد .  
و بعد الإعلان عن القائمة النهائية  لأعضاء الأمانة، أدى المنتخبون الجدد اليمين القانوني الذي قام بتلاوته رئيس المحكمة العليا،  ليقوم كل عضو على حدى بتأدية القسم ،حسب مقتضيات القانون.
و خلال أشغال الاختتام بعث المؤتمر الـ15  للجبهة بعدد من الرسائل إلى العديد من الشخصيات، و خرج بعدد من التوصيات و بيان ختامي.
وقال رئيس الجمهورية ،  الأمين لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي  في كلمة له " لا شك أن المرحلة المقبلة ستكون حافلة بالتحديات وستتطلب حشد الجهود الوطنية ورص الصفوف من أجل إيجاد ظروف وشروط إنجاح التوجه الوطني المطلوب، بخلق تحول إيجابي ونوعي في مسيرتنا التحريرية، على كل الواجهات والصعد".
وأضاف أن  " وإن ما شهده المؤتمر من إقرار للتجديد ورفع مشاركة المرأة على مستوى الهيئة القيادية لهو تحول مطلوب، منسجم مع متطلبات الحرب الطويلة الأمد، وينبغي إيجاد الصيغ لتفعيله في محطات ومستويات أخرى، انتخاباً وتعييناً، بإشراك مدروس للشباب". (واص)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...