الجمعية العامة تقر الميزانية العادية للأمم المتحدة لعام 2020 .هل للشعب الصحراوي نصيب؟

Resultado de imagen de ‫فيليبو غراندي في المغرب‬‎
فيليبو جرانديالمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
الأمم المتحدة 27 ديسمبر 2019 (شينخوا) أقرت الجمعية العامة يوم الجمعة الميزانية السنوية العادية للأمم المتحدة، في أول تخطيط وميزنة سنوية منذ 45 عاما.
وميزانية عام 2020 تبلغ 3.074 مليار دولار أمريكي، مقارنة بـ 2.849 مليار دولار لعام 2019.
ومنذ عام 1974، كان يتم إعداد ميزانية الأمم المتحدة مرة كل عامين.
وتغطي الميزانية العادية أنشطة الأمم المتحدة في مجموعة من المجالات، بما في ذلك الشؤون السياسية، والعدالة الدولية والقانون، والتعاون الإقليمي من أجل التنمية، وحقوق الإنسان والشؤون الإنسانية، والإعلام العام.
ولدى المنظمة العالمية ميزانية منفصلة لعمليات حفظ السلام التابعة لها. وتبلغ ميزانية حفظ السلام 6.51 مليار دولار للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020. وتغطي الميزانية العادية السنة التقويمية.
انتهى الخبر.
يسهر الفرنسيون والمغاربة على حرمان الشعب الصحراوي ليس من خيراته فقط التي تنهب يوميا بسبب احتلال ارضه بل حتى يقومون بتجفيف مصادر تقدم من ميزانية العالم رغم بخسها من الوصول الى اللاجئين الصحراويين. حتى انهم يقومون بشراء ذمم الشخصيات التي تقوم برئاسة المنظمات الداعمة وهو ما حصل اخيرا مع منظمة غوث اللاجئين والتي حرم ممثل الشعب الصحراوي من الحضور وكان صاحبها المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي جزء من تلك الاحجية التي تعمل على اقصاء شعبنا من حقه تحت تأثير شراء الذمم .
ان التآمر على شعبنا مستمر من المستعمرين المغاربة الذين يصارعون ليل نهار للقضاء على شعبنا وهناك 
مما يستوجب على الاعلام الصحراوي الخاص والعام مواجهة تلك الحملات المستمرة وصب جام الغضب عليها، ومراسلتها وطرح التساؤلات عليها وفضحها ومواجهتها بالحقائق وبظلهما لشعبنا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...