المغرب تمنع روس من زيارة المناطق المحتلة؟؟؟


كما أكدت لكم شبكة  ميزرات الإعلامية الإلكترونية، في مقال إخباري لها بتاريخ 09 يونيو 2014 والذي حمل عنوان " إنفراد : مصادر دبلوماسية رفيعة تؤكد لـ ميزرات أن المغرب تحفّظ على طلب كـــريستوفروس لزيارة المناطق المحتـــلة "

خرج اليوم الخميس وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار، بالرباط، باعتراف واضح أمام ما يسمى لجنتي الخارجية بمجلس النواب والمستشارين، حيث قال وبالحرف الواحد "المغرب رفض زيارة كريستوفروس التي كانت مبرمجة في يونيو المنصرم، لضبط طريقة الاشتغال". 

وحاول الوزير كعادته أن  يُعلق فشل سياسية المملكة المغربية الخارجية والداخلية بخصوص قضية الصحراء الغربية على الجارة الجزائر مهاجماً  إياها بخطابات وهمية فاشلة وكاذبة.     

ولم يخفي صلاح الدين مزوار تخوفه من "فرض حل خلال سنة 2015" في إطار قرارت مجلس الأمن الدولي المتعلقة بحل قضية الصحراء الغربية.  

وجدد وزير الخارجية المغربي رفض بلاده  للقرار الأخير للاتحاد الإفريقي بتعيين "ممثل خاص" لملف الصحراء الغربية  مؤكداً حسب تعبيره أنها مؤامرات خطيرة قد تستهدف وحدة تراب المملكة.  

هذا وكانت الدولة المغربية قد عرقت أكثر من مرة زيارة الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة بالصحراء الغربية السيد كريستوف روس، الى المناطق المحتلة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...