لأسعار الدنماركية هي الأعلى بين دول الاتحاد الأوروبي


Bilka, handel, indkøb
يجب على الدنماركيين سحب أكبر قدر من المال عندما يخرجون للتسوق في الدنمارك مقارنة مع بقية دول الاتحاد الأوروبي، وفقا لدراسة إستقصائية حول معدلات الأسعار


20. jun. 2014 12.55 Arabic
الدنماركيون هم بلا منازع الشعب في الاتحاد الأوروبي الذي يضطر إلى النزول إلى أعمق نقطة في الجيب، وذلك بغض النظر عموما عن طبيعة المنتج الذي يتم وضعه في سلة التسوق.

فالمقارنة الشاملة لأسعار 2400 من السلع الاستهلاكية في جميع دول الاتحاد الأوروبي تظهر أن متوسط الأسعار في الدنمارك يصل إلى 140 في المئة مقارنة بالمتوسط ​​في بلدان الاتحاد الأوروبي. وهذه المقارنة بين الأسعار أجراها مكتب الإتحاد الأوروبي للإحصاء "يوروستات".

وأيضا عند النظر إلى الفئات الفردية من السلع، فإن الأسعار الدنماركية تحتل رأس القائمة.

الاستثناء يتمثل في الملابس والكحول والتبغوالاستثناءات الوحيدة هي الملابس، حيث تتفوق الأسعار السويدية على مثيلتها الدنماركية، والكحول والتبغ، حيث أن مستوى الأسعار الدنماركية البالغة 124 في المائة مقارنة بالمتوسط في الإتحاد الأوروبي ​​تتفوق عليها الأسعار في ايرلندا وفنلندا والمملكة المتحدة.

ويلاحظ مكتب الإتحاد الأوروبي للإحصاء "يوروستات" أن التقلبات الكبيرة في الأسعار فيما يتعلق بسلع مثل الكحول والتبغ هي إلى حد كبير نتيجة للمستويات المختلفة جدا للرسوم الضرائبية في البلدان.

وليس من المستغرب أن أسعار السيارات الدنماركية تشذ كثيرا عن القاعدة مسجلة نسبة 155 في المئة مقارنة بالمتوسط العام، وبفارق كبير عن البلد الثاني الأكثر تكلفة، والمتمثل في هولندا، حيث تبلغ هذه النسبة 117 في المئة.

وإذا نظرنا خارج الاتحاد الأوروبي قليلا، فإنه لا تزال هناك بضعة بلدان في أوروبا تتفوق على الدنمارك في الأسعار. فالنرويج وسويسرا لديهما مستوى سعر يفوق نظيره الدنماركي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...