كريستوفر روس يصل إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

 
الشهيد الحافظ 16 أكتوبر 2013 (واص) -حل مساء اليوم الأربعاء بمخيمات اللاجئين الصحراويين المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية ،السيد كريستوفر روس، في إطار زيارته للمنطقة حيث سيجري محادثات مع قيادة جبهة البوليساريو بعد تلك التي أجراها مع المسؤولين المغاربة.

وقد استقبل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية بدار الضيافة من طرف عضو الأمانة الوطنية للجبهة ،المنسق مع المينورسو امحمد خداد.

 و خلال اللقاء تطرق المسؤول الصحراوي إلى العراقيل و المراوغات و التعنت المغربي و الذي كان آخره خطاب ملك المغرب و الانتهاكات المغربية المتواصلة لحقوق الإنسان و النهب البشع للثروات الطبيعية و الحصار بوليسي المفروض على  المدن و المداشر الصحراوية الواقعة تحت الاحتلال و جدار العار المغربي.

ومن المنتظر أن تتواصل الزيارة يومي الخميس والجمعة قبل أن يتوجه السيد روس إلى المناطق الصحراوية المحتلة خاصة مدينتي العيون والسمارة و بعدهما إلى موريتانيا والجزائر، وسيقوم المبعوث للأممي بتقديم إحاطة لمجلس الأمن الدولي نهاية أكتوبر الجاري.

للإشارة، فان القضية الصحراوية تمت مناقشتها خلال اللجنة الرابعة لمنظمة الأمم المتحدة حول مسائل تصفية الاستعمار في الأقاليم 16 غير المستقلة (من 7 إلى 14 أكتوبر) بمشاركة الدول الأعضاء في المنظمة و المجتمع المدني الدولي، حيث أكدت لجنة تصفية الاستعمار حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، كما دافعت عن ذلك عديد المنظمات والدول خلال أشغال اللجنة ومداولات الجمعية العامة للأمم المتحدة. (واص)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...