عاجل/المعتقل السياسي الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال يشرع في إضراب مفتوح عن الطعام.

المعتقل السياسي محمد حسنة أحمد سالم بوريال في اليمين مع
  المعتقل السياسي امبارك الداودي 


أعلن المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد حسنة أحمد سالم بوريال المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام إبتداء من يوم الأربعاء 20 مارس 2019 حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين من مصدر عائلي لهذا الأخير.
و تعتبر مطالب المعتقل السياسي الصحراوي عادلة و مشروعة بالنظر إلى الظروف الاعتقالية الصعبة التي يتواجد و ما تعانيه عائلة هذا الأخير من بعد المسافة و الوضع العائلي المتأزم ، إذ تتمحور بالأساس على الإفراج الفوري أو الحق في الترحيل على مدن الصحراء الغربية بالقرب من محل سكنى العائلة و وقف كل اشكال التضييق و ضروب سوء المعاملة القاسية مع ضمان رعاية طبية ملائمة .
كما سبق لمحمد حسنة أحمد سالم بوريال أن خاض عدة إضرابات مفتوحة عن الطعام كان آخرها في كل من السجن المحلي تيفلت 2 بين أكتوبر و نوفمبر من السنة الماضية و بين شهر مارس و أبريل 2018 خلال تواجده بالسجن المركزي القنيطرة ، و لم تلقى مطالب هذا الأخير أدنى تجاوب من الإدارة العامة للسجون خاصة تلك المتعلقة بالحق في الترحيل و الحق في التطبيب و العلاج .
و للتذكير يتواجد المعتقل السياسي الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية منذ شهر ماي سنة 2018 بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن ثلاثين سنة خلال محاكمة غير عادلة.
رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الاثنين 18 مارس 2019
العيون / الصحراء الغربية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...