الناشطة الحقوقية أمينتو حيدار تلتقي بوفد دبلوماسي أوروبي بمدينة العيون المحتلة

Imaxe relacionada
مدينة العيون (المناطق المحتلة) 16 مارس 2019 (واص)- استقبلت الناشطة الحقوقية الصحراوية و رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان "كوديسا" أمينتو حيدار بوفد دبلوماسي أوروبي من دول الشمال الأوربي يمثل السفارات المعتمدة بالمغرب لكل من الدنمارك و النرويج و السويد و فنلندا و مسؤولين منتدبين عن وزارتي خارجية كل من فنلندا و السويد.
و خلال الاجتماع، تم التطرق إلى الأوضاع السياسية و الحقوقية و المدنية و الاجتماعية و الثقافية التي تعرفها الصحراء الغربية المحتلة.
كما أطلعت أمينتو حيدار أعضاء الوفد الدبلوماسي الأوروبي على الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها الدولة المغربية في الصحراء الغربية و المضايقات التي تنتهجها اتجاه المواطنين الصحراويين، بالإضافة إلى استنزاف الثروات الطبيعية الصحراوية و منع النشطاء الحقوقيين الصحراويين من حرية التعبير، الحركة و التنقل في مدن الصحراء الغربية المحلتة   
و أشارت إلى منع الوفود الأجنبية الحقوقية و الإعلامية و المراقبين الدوليين من الوقوف على الأوضاع في الصحراء الغربية و الطرد الذي طال العديد منهم ، تفريق الوقفات السلمية و منع التجمهر و التظاهر عن طريق استخدام القوة المفرطة.
و طالبت الوفد الدبلوماسي بضرورة المساهمة في الضغط على دولة الاحتلال المغربي من اجل اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي.
و حضر الاجتماع عضوا المكتب التنفيذي لكوديسا الحقوقيان الصحراويان الأستاذ محمود الحامد و الأستاذة فاطمة عياش. (واص)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...