تنديد بالأحكام الفاقدة للشرعية الصادرة في حق معتقلي "أكديم إزيك" كوديسا تندد من العيون المحتلة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏حشد‏‏‏
العيون المحتلة 22 يوليو 2017
 ندد المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان "كوديسا" بشدة بكافة الأحكام الفاقدة للشرعية القانونية الصادرة في هذا الشهر في حق معتقلي " اكديم إزيك " و الطلبة الصحراويين على خلفية مواقفهم الواضحة و التي يبقى على رأسها حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .
وأعلن المكتب في بيان له عن تضامنه المطلق مع المعتقلين السياسيين الصحراويين من المجموعتين و مع عائلاتهم التي ظلت و لسنوات تناضل من أجل الإفراج عن أبنائها بدون قيد أو شرط في ظل سياسة قمعية و ردعية و انتقامية للدولة المغربية ضد كل من يرفع صوته ضد الظلم و القمع و المصادرة الكاملة لكافة الحقوق المدنية و السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية بالصحراء الغربية المكفولة في المواثيق و العهود الدولية لحقوق الإنسان.
وحمل البيان المسؤولية الكاملة للدولة المغربية في استمرارها في ممارسة الاعتقال السياسي في حق المدنيين و المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان و في إصدار أحكام ظالمة و قاسية و انتقامية ضدهم في غياب أدنى شروط و معايير المحاكمة العادلة.
وعبر المكتب عن تخوفه من أن تقوم الدولة المغربية بمواصلة تضييق الخناق على المعتقلين السياسيين الصحراويين من المجموعتين و غيرها من المجموعات الأخرى في ظل ما باتت تقدم عليه بين الفينة و الأخرى من ممارسات ذات طابع انتقامي ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين بكافة السجون المغربية. 
وطالب المكتب التنفيذي للمدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان المجتمع الدولي و المنظمات الدولية لحقوق الإنسان بممارسة المزيد من الضغوط على الدولة المغربية للكف عن الاستمرار في سياستها الممنهجة المرتكبة في حق المدنيين و المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان من اعتقال و تعذيب و اغتصاب و محاكمات قاسية و جائرة مع المطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين من مختلف السجون المغربية.       
وأعتبر البيان أن إصدار دولة الاحتلال 08 أحكام بالمؤبد و توزيع 03 قرون و 63 سنة من السجن النافذ على 30 معتقلا سياسيا صحراويا،  هو تحد صارخ للمواثيق و العهود الدولية لحقوق الإنسان و لشروط و معايير المحاكمة العادلة ، و استمرارا منها في نهج سياسة تصعيدية ممنهجة ضد المدنيين الصحراويين المطالبين بحقوقهم على رأسها الحق في المطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي . (واص)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...