وزير التجارة الجزائري يختتم زيارته لمنطقة أنواذيبو الحرة

Resultado de imaxes para ‫مدينة انواذيبو المنطقة الحرة‬‎اختتم وزير التجارة الجزائري السيد سعيد جلاب ومجموعة من الفاعلين الاقتصاديين المرافقين له مساء اليوم الخميس زيارتهم لمنطقة أنواذيبو الحرة والتى مكنته والوفد المرافق له من الاطلاع على فرص الاستثمار والمزايا التى توفرها المنطقة الحرة للمستثمرين.

وأكد وزير التجارة الجزائري في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه الزيارة مكنته من الاطلاع على الامتيازات التى توفرها المنطقة الحرة كما شكلت فرصة للانطلاق نحو تعزيز التبادل التجاري في شتى المجالات بين البلدين الشقيقين .

وأشار إلى ان منطقة أنواذيبو الحرة بفعل ماتتوفر عليه من مقدرات وثروات يمكن ان تساهم بشكل كبير في الدفع نحو الأمام بالعلاقات الثنائية وتعزيز المبادلات التجارية ، مبرزا ان الإرادة الصادقة لقائدي البلدين ستعزز الجهود المبذولة في هذا الاطار .

وبدوره أكد رئيس سلطة منطقة أنواذيبو الحرة السيد محمد ولد الداف أن هذه الزيارة تأتى تكريسا لاقرار الحكومتين في البلدين الشقيقين المتمثل في فتح المعبر الحدودي والذي سيساهم بلا شك في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

واشار الى ان المنطقة الحرة تتوفر على كل مايحتاجه المستثمرون من شروط وظروف لنجاح استثماراتهم سواء كانت تلك الشروط تحفيزية متمثلة في الاعفاء الجمركي والضريبي او من خدمات مينائية او طرقية من خدمات عمومية كالماء والكهرباء .

وتحدث رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة عن الفرص المتاحة للجانبين لتعزيز التبادل التجاري منبها في هذا الاطار على ماتتوفر عليه انواذيبو من مواد مهم يمكن تصديرها للأسواق الجزائرية كالمنتجات السمكية بالاضافة إلى كون انواذيبو أصبحت تشكل سوقا محلية يمكن للجانب الجزائري الاستفادة منها في مجال الصناعات التحويلية والمتوسطة .

واختتم الوفد الجزائري رفقة رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة زيارته للمنطقة الحرة بزيارة ميدانية للشركة الوطنية للصناعة والمناجم اسنيم حيث كان في استقبالهم المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم اسنيم السيد محمد سالم ولد البشير حيث استمع الوفد لشروح مفصلة عن عمل هذه الشركة والامكانات التى تتوفر عليها ودورها في الاقتصاد الوطني كما قام الوفد بزيارة لتوسعة ميناء انواذيبو المستقل اطلع خلالها على دور هذه المنشأة في الاقتصاد الوطني. ورافق الوفد خلال زيارته لتوسعة الميناء المدير العام لميناء انواذيبو المستقل وعدد من المسؤولين في المنطقة الحرة.
منقول وكالة الانباء الموريتانية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...