أعضاء مجلس النواب الأمريكي يتبنون التصويت عبر الإنترنت عبر الهاتف المحمول لمسابقات القيادة

 

رويترز:ستخدم المشرعون الأمريكيون تطبيقا للهاتف المحمول على مدار الأسبوعين الماضيين للإدلاء بأصواتهم عن بعد لأول مرة ، وفقًا لتقنيين وبعض المشاركين في العملية ، حيث تبنوا التكنولوجيا لتسهيل مسابقة داخلية على قيادة الحزب.

صورة من الملف: رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تقف بجانب لافتة تظهر حصيلة أصوات الانتخابات الأمريكية لعام 2020 أثناء حديثها خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي في مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن ، الولايات المتحدة ، 20 نوفمبر ، 2020. رويترز / جوناثان ارنست / ملف الصورة

يمثل التطور تحولًا في كيفية تكيف الكونجرس مع الإنترنت ، خاصة في خضم الوباء. لم يتم الكشف عن استخدام التطبيق ، المسمى Markup ERVS ، قبل يوم الجمعة. (يرمز ERVS إلى "نظام التصويت الإلكتروني عن بُعد".)

قام ما مجموعه 230 ديمقراطيًا في مجلس النواب بتسجيل الدخول إلى Markup على أجهزة iPhone التي تقدمها الحكومة للإدلاء بـ 11 صوتًا على مدار عدة أيام لمجموعة متنوعة من المناصب القيادية المتنازع عليها ، بما في ذلك رئيس مجلس النواب المساعد ورؤساء اللجان الرئيسية وقيادة مجلس النواب قال المتحدث باسم ماركوب كولبي ريدموند ، ذراع الحملة ، لجنة حملة الكونغرس الديمقراطية.

اختار أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين أيضًا رئيس تجمعهم الانتخابي من خلال التطبيق ، الذي ينقل البيانات إلى الموظفين في واشنطن.

في وقت سابق من هذا العام ، غيّر مجلس النواب إجراءاته للتصويت على التشريع من قبل المجلس بكامل هيئته. سمح للأعضاء ، لأول مرة ، بإيصال أصواتهم إلى زملائهم في واشنطن ، الذين يدلون بهذه الأصوات لهم شخصيًا.

حتى الآن ، اعتمد الديمقراطيون فقط تقنية Markup. وأعرب الجمهوريون عن مخاوفهم بشأن التصويت الافتراضي ، قائلين إنه يشكل سابقة سيئة.

قال النائب الأمريكي حكيم جيفريز ، الذي يرأس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب ، في بيان إن تطبيق Markup سمح للديمقراطيين "بإعادة إنشاء تقاليد الاجتماعات التنظيمية للتجمع الديمقراطي في مجلس النواب بأمان ، بما في ذلك قدرة الأعضاء على التصويت بالاقتراع السري".

قال ريدموند إن استخدام Markup لسباقات قيادة الحزب يوضح سيناريو مبكرًا ولكنه محدود ، حيث قرر عدد صغير من الأجهزة وبطاقات الاقتراع النتيجة داخل نظام مغلق.

قام مكتب موارد المعلومات في مجلس النواب بمراجعة أمان البرنامج ثم تثبيته على هواتف المشرعين قبل المسابقات ، كما أكد متحدث باسم موارد المعلومات في مجلس النواب.

تسارعت عملية تطوير Markup في شهر مارس مع ظهور فيروس كورونا. لا يزال الفيروس يؤثر على قدرة المشرعين على السفر إلى واشنطن للإدلاء بأصواتهم ولقاء الزملاء ، مما يجعل إطلاق التطبيق في الوقت المناسب.

بينما تمت مناقشة مفهوم التصويت عبر الهاتف المحمول عبر الإنترنت في صناعة التكنولوجيا المدنية لعدة سنوات ، حذر خبراء الأمن السيبراني عمومًا من انتشاره على نطاق واسع بسبب احتمال وقوع هجمات إلكترونية.

كدليل على أمان التطبيق ، قال ريدموند ، تم بناء Markup ERVS ، وهو منتج لشركة Markup LLC للتكنولوجيا الحكومية ومقرها واشنطن ، بالشراكة مع Microsoft Corp.

قال ريدموند إن Markup يستعير رمزًا من تقنية ElectionGuard من Microsoft. يقول موقع مايكروسوفت على الإنترنت إن هذا يوفر "طريقة للتحقق من دقة نتائج الانتخابات ، وأن الأصوات لم تتغير".

وقال ريدموند إن الأصوات نفسها يتم تشفيرها أيضًا أثناء النقل.

كتب نائب رئيس Microsoft ، توم بيرت ، في مدونة نُشرت يوم الجمعة: "كان هذا مثالًا رائعًا على كيفية استخدام ElectionGuard بطرق مبتكرة لضمان عملية تصويت آمنة ويمكن التحقق منها".

منقول 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...