"حضورنا في القمة الأوروافريقية انتصار للشعب الصحراوي وقضيته العادلة " (الرئيس ابراهيم غالي)

أبيدجان (كوت ديفوار)، 29 نوفمبر 2017 (واص) - أكد اليوم الخميس رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي أن حضور الجمهورية الصحراوية في القمة التشاركية الأوروإفريقية الـ 5 انتصارا للشعب الصحراوي وقضيته العادلة ".
الرئيس ابراهيم غالي وفي تصريح لوسائل الإعلام الدولية الحاضرة لتغطية القمة الأوروإفريقية الـ 5 أكد " أن حضور الجمهورية الصحراوية في اشغال القمة الأوروافريقية الـ 5 انتصارا للشعب الصحراوي وقضيته العادلة "
وأضاف رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو أن الموقف الإفريقي الموحد من خلال التمسك بالميثاق التأسيسي افشل كل المحاولات المغربية الرامية الى اقصاء الدولة الصحراوية ، وأظهر كذلك للأفارقة نية المغرب المبيتة التي تهدف إلى تفكيك الصف الإفريقي .  
وأشاد الرئيس إبراهيم غالي بموقف الإجماع الذي اتخذته الدول الإفريقية حول مشاركة الدول الأعضاء في الإتحاد الإفريقي في أية شراكة تجمع افريقيا مع شركائها .
هذا الموقف يؤكد للعالم وكل الشركاء بأن الجمهورية الصحراوية لا يمكن الاستغناء عنها باعتبارها العضو الدائم والمؤسس للإتحاد الإفريقي .  
إلى ذلك انطلقت أمس القمة التشاركية الأوروإفريقية الـ 5 بأدبيجان تحت شعار"الاستثمار في فئة الشباب من أجل تنمية مستدامة"  بحضور 83 رئيس دولة وحكومة من بينهم الرئيس ابراهيم غالي الذي يحضر على رأس وفد هام . (واص)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...