المعتقل محمد بوريال

المعتقل محمد بوريال
في إطار سلسلة المضايقات التي تمارسها إدارة السجن المحلي سلا 01 في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك منذ إحالتهم على السجن السالف الذكر والتي غالبا ما تكون مبنية على الحقد والكراهية إتجاه الصحراويين، أفادة مصادر حقوقية لرابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية  أن إدارة السجن المحلي سلا 01 وإستمرار منها في سياستها العنصرية أقدمت يوم الإثنين الماضي الموافق ل 30 يوليوز 2013 بإحتجاز المعتقل السياسي الصحراوي محمد بوريال وزج به في زنزانة أنفرادية (الكاشو) دون سبب يذكر وسط تكتم وتعتيم من طرف إدارة المؤسسة السجنية سلا 01 والإصرار على إحتجاز المعتقل محمد بوريال في زنزانة إنفرادية مخصصة للعقاب والتي تنعدم فيها أبسط شروط الحياة مع العلم أنه يعاني من عدة أمراض مزمنة ناتجة عن سوء المعاملة والتعذيب الجسدي الذي تعرض له بمخافر الشرطة والدرك وكذا الإهمال الطبي المتعمد من طرف إدارة السجن السالف الذكر ومن وراءها المندوبية العام لإدارة السجون المغربية في حق مجموعة أكديم إزيك.
وعلى ما سبق ذكره فإن رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية تعلن للرأي العام مايلي :
تضامنها اللامشروط واللامحدود مع المعتقل السياسي الصحراوي محمد بوريال وكل المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بالسجون المغربية.
إدانتنا واستنكارنا الشديدن لهذه الإجراء التعسفي والمعاملة العنصري في حق المعتقل السياسي الصحراوي محمد بوريال.
مناشدتنا كل الجمعيات والمنظمات والهيئات الحقوقية وكل الضمائر الحية بذل المزيد من الضغط على الدولة المغربية من أجل إحترام حقوق السجناء وعلى رأسهم سجناء الرأي الصحراويين.
تحميلنا المسؤولية الكاملة للمندوبية العامة لإدارة السجون لما سينتج عنه هذا الإجراء التعسفي في حق المعتقل السياسي محمد بوريال.
مطالبتنا إدارة السجن المحلي سلا01 والمندوبية العامة لإدارة السجون بالكشف عن مصير المعتقل السياسي الصحراوي محمد بوريال الذي يجهل مصيره منذ الإثنين الماضي.
مطالبتنا الدولة المغربية بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية دون قيد أو شرط.
رابطة حماية السجناء الصحراويين
بالسجون المغربية
01/08/2013 - See more at: http://www.futurosahara.net/المناطق-المحتلة/item/1362-إحتجاز-المعتقل-السياسي-الصحراوي-محمد-بوريال-في-زنزانة-أنفرادية#sthash.ZFXRy0Io.dpuf

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكايات النّاس

خوسيه موخيكا...ست رصاصات في الجسد ونضال ضد الدكتاتورية

الريف الجزائري بجماله الخلاق مع الشاعر الجزائري محمد العيد ال خليفة الرقيق المبدع الساحرة كلماته ...